منتديات بحر الابداع
مرحبا مليوووووووووووون

المنتدى من اول يدور لك ليـــــــــــــــــه ما تسجل فديتك والله سجل معنا يا قلبي

زر اعجاب
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات بحر الابداع على موقع حفض الصفحات

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


مجموعات Google
اشترك في قروب نسيم المحبه
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

سحابة الكلمات الدلالية

العربية  


بحث انجليزي عن تدريس اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية: من حسن إلى أحسن أو من سيء إلى أسوأ؟ مع الترجمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد بحث انجليزي عن تدريس اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية: من حسن إلى أحسن أو من سيء إلى أسوأ؟ مع الترجمة

مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 28, 2012 12:46 am

Teaching English in Saudi Arabia: From Good to Better or from Bad to Worse?


As a student who studied English and a teacher who taught English too, I can say teaching English in Saudi Arabia has more attention than many other subjects – at least in the few past years and on the thought level – because it is a global need not only a local one. In order to understand and get knowledge from outside resources, English language would be the medium to accomplish that. From this perspective, aims of teaching English in Saudi Arabia have been stated. Nothing wrong with the aims and goals of teaching this language because the reality itself suggests them and reality never lies, but the problem with whether they are achieved or not and how they are achieved; how English is taught by teachers, how is it learned by students and what is the role of the educational system in the whole process? Have we ever thought of the way of doing all this whether we are doing it the right or the wrong way?

There is no doubt there are problems and, unfortunately, big ones – I am writing only about public schools since I know almost nothing about private schools – that touch the essence of this critical subject, as it is described by many! We know there are problems simply because they make the barriers that prevent us from achieving the goals we want to achieve! This makes the problem obvious even for the laymen. So what are the problems we are talking about and what solutions have we got? Well, as for the problems, I will list some of them in the following paragraphs with a punch of suggested solutions if I have any BUT someone has to have eventually!

The major problem that includes all the sub-problems is that the outcomes are really unsatisfying. When a student graduates from High School, he is considered to have taken four hours a week in English for six school years and still the outcome is bad if there is any outcome to be mentioned! Well, I admit there are benefits that students usually get from studying English this way like knowing the meaning of some words like YES and NO! So what is wrong with this outcome? Why are not we getting any good results from the money spent and the plans applied in teaching English? What should we do about it?

1) Start Teaching English from the Early Stages: Until the time of writing this article, English language in Saudi Arabia is only taught from the sixth grade while it should be taught from the fourth or even the first grade. The best time for students in school should be the English language time among the other subjects. NO textbooks for English should be used at this time of school; the Elementary Stage. The lessons should be as much fun and practical as possible. Teaching English at this stage should be a trip to the language not telling stories about it. The teacher should be able to get the students to love this language at this age. Many students hate English classes because they are faced by a sudden difficult new experience at the Intermediate Stage which splits them into two groups; one group, the less-numbered one, which can deal with it normally and come over it successfully and the second group which has a negative reaction towards this language that lasts for ages and this is the last thing we need.

2) Concentrating on Quality Not Quantity: One big problem we face in our English teaching is the curricula. They are too much for teachers to cover and too much for students to handle. What we do now is concentrating on finishing the curricula in time and in whatever possible way regardless of any benefits we get from doing this! Simply, we need to reconsider our curricula putting in mind the quality that ensures achieving the goals not the quantity that is to be finished because the student will not be asked how many pages or units did he study but, instead, he will be judged on his/her use of the language and this is the only thing that matters. What is being done now is quite the opposite!

3) Evaluation Not Examination: English language is a LANGUAGE! It should not be treated like any other school subject; it has to be dealt with in a way that suits its nature as a language. The more natural we are in teaching English the more natural results we get. Studies have proven that the emotional state of the learner either positive of negative is reflected on the speed and quality of the learning process. Exams are the unseen monsters to students and the only thing that requires them to avoid this danger is to hide from it through studying JUST the night before the exam which is apparently useless because we are dealing with students who memorize information using the short-term memory instead of acquiring language using the long-term memory. Of course, when we talk about evaluation here we are not talking about PASSING the subject as simple as possible as many people think, unfortunately. We are talking about evaluation and about passing or failing at the same time.

4) No More than 20 Students in One Classroom: It is a simple equation: If you want better results, do what needs to be done! One of the important requirements of getting better outcomes in English language teaching and languages in general is the number of students in each class. Many schools suffer this problem not only in English classrooms but in the other subjects too. Since teaching English is the subject matter here, this is a very critical problem to be mentioned. The teacher can not look after each student individually with this big number and make sure that each student has fully acquired the skill or whatever goal to be accomplished.

5) Visual Aids Should Be Used in Instruction: One of the problems we have is introducing the language theoretically rather than using it practically. Language means acquisition, imitation and practice. This is how we should learn and yet use the language to communicate. Language is not information to be studied and examined in, it is much more. Many schools lack the modern technology devices and equipment that help learning English well with a more enjoyable and effective way. The learners should see and hear how language is exactly used in real situations. They should watch, hear and imitate the language not look at textbooks talking about the language.

6) Increase the Number of English Class Hours: Four hours a week are not enough in my opinion. Instead of making students go to other outside resources such as Language Institutes after graduation as English is being increasingly a main requirement for the working market, we can increase the English hours in our schools and save time and money. English classes should be at least six hours a week. If we can not provide students with the enough proficiency in English language through teaching it in our schools, we should either fix this problem as soon as possible or save the time and effort by giving them the required money to do their learning somewhere else!

There might be other problems that are not mentioned above or that touch more detailed situations that I do not have the space to elaborate about but I think the most important ones are stated. As I said before, the problems are so obvious to detect but the question is: Are we willing to do something or will we just keep mourning our bad outcomes?! d






الترجمة
تدريس اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية: من حسن إلى أحسن أو من سيء إلى أسوأ؟



كما طالب الذي درس اللغة الإنجليزية والمدرس الذي قام بتدريس اللغة الإنكليزية أيضا، وأستطيع أن أقول تدريس اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية لديها اكثر من اهتمام العديد من المواضيع الأخرى - على الأقل في السنوات القليلة الماضية، وعلى مستوى الفكر - لأنه لا حاجة عالمية فقط واحدة المحلية. من أجل فهم والحصول على المعرفة من مصادر خارجية، واللغة الإنكليزية أن يكون وسيلة لتحقيق ذلك. من هذا المنظور، ويهدف من تدريس اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية قد ذكرت. لا بأس به من أهداف وغايات تدريس هذه اللغة لأن الواقع ذاته يوحي لهم واقعا لا يكذب أبدا، ولكن المشكلة مع ما إذا كانت تحققت أم لا وكيف يتم تحقيقها، وكيف يتم تدريس اللغة الإنجليزية من قبل المعلمين، وكيف انها علمت من قبلالطلاب وما هو دور النظام التعليمي في العملية برمتها؟ لقد كنا نظن من أي وقت مضى من وسيلة لتحقيق كل هذا إذا كنا نقوم بذلك الحق أو بطريقة خاطئة؟

ليس هناك شك في وجود مشاكل، وللأسف، الكبيرة منها - وأنا أكتب فقط عن المدارس الحكومية منذ لا أعرف شيئا تقريبا عن المدارس الخاصة - التي تمس جوهر هذا الموضوع الحرج، كما وصفت من قبل الكثير! نعرف ان هناك مشاكل لأنهم ببساطة جعل الحواجز التي تمنعنا من تحقيق أهداف نريد تحقيقه! هذا يجعل من مشكلة واضحة حتى بالنسبة للعلمانيين. فما هي المشاكل التي نتحدث عنها، وما الحلول التي وصلنا؟ حسنا، بالنسبة للمشاكل، وأسرد بعض منها في الفقرات التالية مع لكمة من الحلول المقترحة إذا كان لدي أي شخص ولكن لا بد أن يكون في نهاية المطاف!

المشكلة الكبرى التي تضم جميع دون مشاكل غير أن النتائج غير مرضية هي حقا. عندما طالب من خريجي الثانوية العامة، ويعتبر انه تناول أربع ساعات في الأسبوع في اللغة الإنجليزية لسنوات الدراسة الست ومازالت نتائج سيئة إذا كان هناك أي نتيجة في أن يذكر! حسنا، أنا أعترف أن هناك فوائد أن الطلاب عادة ما يحصل من دراسة اللغة الإنجليزية بهذه الطريقة مثل معرفة معنى بعض الكلمات مثل نعم ولا! لذا ما هو الخطأ في هذه النتيجة؟ لماذا لا نقوم تحصل على أي نتائج جيدة من الأموال التي تنفق والخطط المطبقة في تدريس اللغة الإنجليزية؟ ماذا علينا أن نفعل حيال ذلك؟

1) بدء تدريس اللغة الانجليزية من المراحل المبكرة: حتى وقت كتابة هذا المقال، يتم تدريس اللغة الانجليزية فقط في المملكة العربية السعودية من الصف السادس في حين ينبغي أن تدرس ابتداء من الرابع او حتى الصف الأول. وينبغي أن أفضل وقت للطلاب في المدرسة تكون هذه هي المرة باللغة الانجليزية من بين المواضيع الأخرى. ينبغي ألا يستخدم أي الكتب المدرسية للغة الإنكليزية في هذا الوقت من المدرسة، والمرحلة الابتدائية. يجب أن تكون الدروس قدر متعة وعملي ممكن. وينبغي أن تدريس اللغة الإنجليزية في هذه المرحلة أن تكون رحلة الى لغة لا يروون قصصا حول هذا الموضوع. يجب أن يكون المعلم قادرا على الحصول على الطلاب على حب هذه اللغة في هذه المرحلة العمرية. العديد من الطلاب يكرهون دروس اللغة الإنجليزية لأنها واجهت من قبل تجربة مفاجئة جديدة صعبة في المرحلة المتوسطة الذي يقسم لهم إلى مجموعتين، مجموعة واحدة، واحدة أقل مرقمة، والتي يمكن التعامل معها بشكل طبيعي ويأتي أكثر من ذلك بنجاح، والمجموعة الثانية الذي لديه رد فعل سلبي تجاه هذه اللغة التي تستمر لمدة تتراوح أعمارهم، وهذا هو الشيء الأخير الذي نحتاجه.

2) التركيز على النوعية وليس الكمية: ثمة مشكلة كبيرة نواجهها في تدريس اللغة الإنجليزية هي المناهج. هم أكثر من اللازم للمعلمين لتغطية والكثير من الطلاب في التعامل معها. ما نقوم به الآن هو التركيز على الانتهاء من المناهج الدراسية في الوقت المناسب وبكل ما هو ممكن في سبيل بغض النظر عن أي منافع التي نحصل عليها من فعل هذا! ببساطة، نحن بحاجة إلى إعادة النظر في المناهج الدراسية لدينا وضع في الاعتبار نوعية التي تضمن تحقيق الأهداف وليس الكمية التي سيتم الانتهاء لأنه لن يطلب من الطالب كيفية العديد من الصفحات أو الوحدات انه لم يدرس، ولكن بدلا من ذلك، سيحكم عليه في له / لها استخدام اللغة، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يهم. ما يجري الآن هو العكس تماما!

3) التقييم ليس الامتحان: اللغة الإنجليزية هي لغة! لا ينبغي أن يعامل مثل أي موضوع مدرسة أخرى، بل لابد من التعامل معها بطريقة تناسب طبيعتها كلغة. وأكثر طبيعية ونحن في تدريس اللغة الإنجليزية على المزيد من النتائج الطبيعية نحصل. وقد أثبتت الدراسات أن ينعكس على الحالة العاطفية للمتعلم سواء كان ايجابيا من سلبيا على سرعة وجودة عملية التعلم. الامتحانات وحوش غير مرئي للطلاب، والشيء الوحيد الذي يتطلب منهم لتجنب هذا الخطر هو ان تخفي عنها من خلال دراسة JUST الليلة قبل الامتحان الذي لا طائل منه على ما يبدو بسبب أننا نتعامل مع الطلاب الذين يحفظون المعلومات باستخدام الذاكرة على المدى القصير بدلا من اكتساب لغة استخدام الذاكرة طويلة المدى. وبطبيعة الحال، عندما نتحدث عن تقييم ونحن هنا لا نتحدث عن تمرير هذا الموضوع بسيطة بقدر الإمكان كما يظن كثير من الناس، للأسف. نحن نتحدث عن التقييم وحول تمرير أو فشلها في نفس الوقت.

4) لا يزيد عن 20 طلاب في صف واحد: إنها معادلة بسيطة: إذا أردت أفضل النتائج، والقيام بما يجب القيام به! واحدة من المتطلبات الهامة للحصول على نتائج أفضل في تدريس اللغة الإنجليزية واللغات بشكل عام هو عدد الطلاب في كل فئة. الكثير من المدارس تعاني من هذه المشكلة ليس فقط في الفصول الدراسية الانجليزية ولكن في مواضيع أخرى أيضا. منذ تدريس اللغة الإنجليزية هي الموضوع هنا، وهذه مشكلة خطيرة جدا في أن يذكر. يمكن للمعلم لا تبدو بعد كل طالب على حدة مع هذا العدد الكبير، وتأكد من أن كل طالب حصل تماما الهدف مهارة أو أيا كان الذي يتعين إنجازه.

وإذا 5) يمكن أن تستخدم الوسائل البصرية في التدريس: واحدة من المشاكل التي لدينا هي إدخال اللغة نظريا بدلا من استخدامه عمليا. يعني اكتساب لغة، والتقليد والممارسة. هذه هي الطريقة التي ينبغي لنا أن نتعلم وبعد استخدام اللغة للتواصل. اللغة ليست المعلومات التي يجب دراستها وفحصها في، هو أكثر من ذلك بكثير. العديد من المدارس تفتقر إلى الأجهزة والمعدات التقنية الحديثة التي تساعد على تعلم اللغة الانجليزية بشكل جيد مع وسيلة أكثر متعة وفعالية. وينبغي للمتعلمين نرى ونسمع كيف يتم استخدام لغة بالضبط في مواقف حقيقية. ينبغي أن يراقب، يسمع وتقليد لغة لا
في الكتب المدرسية الحديث عن لغة.

6) زيادة عدد ساعات الدرجة الاولى الانكليزية: أربع ساعات في الأسبوع ليست كافية في رأيي. بدلا من صنع الطلاب الذهاب الى موارد خارجية أخرى مثل معاهد اللغة الإنجليزية بعد التخرج كما يجري على نحو متزايد أحد المتطلبات الرئيسية لسوق العمل، ويمكننا زيادة ساعات اللغة الإنجليزية في مدارسنا وتوفير الوقت والمال. وينبغي أن تكون الدروس في اللغة الإنجليزية ما لا يقل عن ست ساعات في الاسبوع. إذا لم نتمكن من تزويد الطلاب بما فيه الكفاية في إتقان اللغة الإنجليزية من خلال تدريسه في مدارسنا، ينبغي لنا أن حل هذه المشكلة إما في أسرع وقت ممكن أو توفير الوقت والجهد من خلال منحهم الأموال اللازمة للقيام تعلمهم في مكان آخر!

قد تكون هناك مشكلات أخرى لم يتم ذكرها أعلاه، أو أن الأوضاع لمسة أكثر تفصيلا أنني لا يتسع المجال لوضع حول ولكن اعتقد ان ذكرت أهمها. كما قلت من قبل، مشاكل واضحة جدا للكشف ولكن السؤال هو: هل نحن على استعداد لفعل شيء ما أو سنبقي فقط الحداد لدينا نتائج سيئة؟
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 205
نقاط : 662
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
العمر : 27

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://p77r.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى