منتديات بحر الابداع
مرحبا مليوووووووووووون

المنتدى من اول يدور لك ليـــــــــــــــــه ما تسجل فديتك والله سجل معنا يا قلبي

زر اعجاب
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات بحر الابداع على موقع حفض الصفحات

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


مجموعات Google
اشترك في قروب نسيم المحبه
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

سحابة الكلمات الدلالية


السياحه في جازان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ok السياحه في جازان

مُساهمة  Admin في الأحد أبريل 15, 2012 12:19 am

العين الحارة ( بالخوبة )
تقع العين الحارة في محافظة الحرث ، وتبعد عن مدينة جازان بمسافة 75 كم وتعتبر من أهم منابع العيون الحارة العلاجية بالمنطقة حيث تبلغ درجة حرارة المياه المتدفقة 45 درجة مئوية وتحتوي على 14 عنصراً كيميائياً وأشعة جاما وألفا لعلاج الأمراض الجلدية والروماتيزم.

العين الحارة ( الداير بني مالك )
العين الحارة ( الداير بني مالك ) تقع في محافظة الداير وتبعد عن مدينة جازان بمسافة 122 كم وتعتبر من أهم منابع العيون الحارة العلاجية بالمنطقة حيث تبلغ درجة حرارة المياه المتدفقة 45 درجة مئوية وتحتوي على 14 عنصراً كيميائياً وأشعة جاما وألفا لعلاج الأمراض الجلدية والروماتيزم، الموقع مهيأ بالخدمات الضرورية ويوجد قسم للرجال وآخر للنساء.

سوق الخوبة
سوق الخوبة الشعبي يقع في محافظة الحرث ، ويُعد أحد الأسواق الشعبية الهامة، ويقام كل يوم خميس من كل أسبوع ، ويتميز بتنوع المعروضات وغرابتها وكثرة الزائرين له من داخل المملكة والجمهورية اليمنية وذلك نظراً لقربه من الحدود اليمنية ويتميز هذا السوق ببيع الحيوانات الأليفة وغير الأليفة والطيور بأنواعها.

شاطئ رأس الطرفة
شاطئ رأس الطرفة بمحافظة صبيا عبارة عن لسان بحري بطول 22 كم ، يقع غرب مدينة صبيا بالقرب من قرية القوز ، ويتميز بصفاء رماله وهدوء أمواجه التي تساعد على ممارسة رياضة السباحة.

شاطئ بيش
شاطئ بيش يقع على بعد 24 كم من بيش ، يشتهر بكثبانه الرملية الساحرة وبطبيعته الخلابة وهو شاطئ مناسب للسباحة وفيه من الطيور والكائنات البحرية المتنوعة التي تشعر من خلالها بروعة المكان وعظمة الخالق.

جبال فيفا
جبال فيفا عبارة عن سلسلة من الجبال المتصلة بعضها ببعض وتمتاز باعتدال مناخها في الصيف والبرودة في فصل الشتاء على مدار العام، كما تمتاز بمدرجاتها الخضراء ومبانيها التراثية ذات الطراز المعماري الجميل.

وادي لجب
وادي لجب عبارة عن صدع وانكسار في الجزء الشرقي من جبل القهر( زهوان ) يرجع تاريخه إلى حدوث الانكسار الإفريقي العظيم حيث ظهرت جبال ناهضة ذات صخور شديدة الصلابة تختلف عما جاورها في التركيب الصخري واللون، ويبلغ طوله 11 كم متر تقريباً من الشمال إلى الجنوب يتقابل بعد 3 كم تقريباً من دخوله بصدع آخر طوله يزيد عن 2 كم وترتفع حوافا الانكسار بشدة ويبدأ الطريق ضيقاً ويستمر ضيقاً قرابة 1 كم ثم يبدأ يتسع تدريجياً إلا أنه لا يزيد في أقصى اتساع له عن 30 متر وتجري فيه المياه من جهة الجنوب من مدخله وتتجه شمالاً وتسير فيه مسافة 11 كم حتى تصب في وادي بيش.

وادي رزان
وادي رزان يقع في محافظة العيدابي ، ويتميز بجباله المحيطة بجوانبه على امتداد الوادي والينابيع التي تصب طوال أيام السنة ويوجد على جنباته أشجار كثيفة عالية الارتفاع كشجر الحمر والنكر والسدر ويقع في الجهة الشمالية من هروب ويرتاده الزوار بكثرة لسهولة الوصول إليه وجمال طبيعته الخلابة.

جزيرة المرجان
شاطئ جزيرة المرجان يقع في مدينة جازان ويبعد عن المدينة حوالي 6 كم تقريباً ، ويتوفر في هذا الشاطئ العديد من الخدمات السياحية من وحدات سكنية وشاليهات ومطاعم وكذلك العاب للأطفال ، ويتميز هذا الشاطئ بصفاء مياهه المناسبة لممارسة رياضة السباحة.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 205
نقاط : 662
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
العمر : 27

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://p77r.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى